تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ممثلة جبهة البوليساريو باسبانيا تقدم عرضا تاريخيا عن مراحل كفاح الشعب الصحراوي أمام أساتذة وطلاب جامعة لاكوبلوتينسي الإسبانية بمدريد

نشر في

مدريد، 28 أبريل 2016(واص) قدمت اليوم الخميس السيدة خيرة بلاهي عضو الأمانة الوطنية ممثلة جبهة البوليساريو بإسبانيا بإحدى قاعات كلية الحقوق  عرضا تاريخيا لمراحل كفاح الشعب الصحراوي ، من الاحتلال الإسباني  الى دخول الغزو من الشمال والجنوب، وانطلاق المساعي الأممية للتوصل الى حل النزاع،وصولا الى مرحلة وقف إطلاق النار.
وتطرقت خيرة  بلاهي التي كانت تتحدث  أمام  أساتذة وطلاب جامعة لاكوبلوتينسي الإسبانية بمدريد الى  مماطلات النظام المغربي، ونزاعه المفضوح مع هيئة الأمم المتحدة وأمينها العام السيد بان كي مون، وإقدامه في الآونة الأخيرة على طرد المكوّن المدني والسياسي لبعثة المينورسو الأممية.
وأشارت الممثلة بإسبانيا الى قوة حركة التضامن الإسبانية والتعاطف الكبير مع القضية الصحراوية، نتيجة الروابط والعلاقات التاريخية الحاصلة بين شعوب إسبانيا والشعب الصحراوي.
للإشارة ،  المداخلة  تأتي استجابة لدعوة جامعة لاكوبلوتينسي الإسبانية بمدريد، ويدخل الحدث في إطار مناقشات عامة تنظمها الجامعة المذكورة حول حق تقرير مصير الشعوب وحقوق الإنسان في بقاع شتى من العالم.
  120/ 090(واص)