تخرج الفيلق الأول من وحدات الاحتياط للدفاع والتأمين

مدرسة الشهيد عمي 22 أبريل 2016 (واص) – أشرف اليوم الجمعة وزير الداخلية السيد حمة سلامة على حفل تخرج الفيلق الأول من وحدات الاحتياط للدفاع والتأمين من القطاع المدني، وذلك تنفيذا لخطة الاستنفار التي اقرها المكتب الدائم للأمانة الوطنية.

الدفعة التي تحمل اسم الشهيد "إبراهيم صيكا" تلقت تكوينا في كافة الجوانب العسكرية ، "القتال ، السلاح ، بالإضافة إلى محاضرات حول المقاومة الصحراوية ، التحديات الأمنية الراهنة ، إستراتيجية الاعتماد على الذات".

مدير المدرسة السيد الطالب حيدار وفي كلمته ، أشاد بمنتسبي الدفعة لما تحلوا به من انضباط وسرعة الاستعاب طيلة فترة التكوين، التي تهدف إلى تقوية الذات والتأهب لمواجهة كافة الاحتمالات خاصة في ظل التصعيد القائم بين الأمم المتحدة والنظام المغربي عقب الزيارة الأخيرة للأمين العام الأممي إلى المنطقة

من جهته وزير الصحة محمد لمين ددي  تقدم بالشكر للدفعة المتخرجة على الانضباط والاستعداد الذي تحلوا به طيلة الفترة التكوينية ، مضيفا انها استفادة من كافة الجوانب العسكرية مما يجعلها على استعداد للدفاع والدون عن الوطن والتأهب لمواكبة متطلبات المرحلة.

ودعا محمد لمين ددي كافة المتخرجين والشعب الصحراوي الى الالتحام والتمسك بالوحدة الوطنية للشعب الصحراوي كخيار استراتيجي لمواجهة كافة التحديات . (واص)

090/105.