وفد عن اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان يشرع في زيارة عمل وتحسيس لمنطقة الباسك الإسبانية

سان سيباستيان ( إسبانيا ) 18 أبريل 2016 (واص) - شرع اليوم الاثنين وفد عن اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان في زيارة عمل وتحسيس لمنطقة الباسك الإسبانية ، أين استقبل بمقر ولاية سان سيباستيان بمقاطعة الباسك ، من طرف الحاكم العام لمقاطعة غيبوثكوا السيد ميركل أولانو ومديرة التعايش وحقوق الإنسان بالولاية السيدة ماريبيل باكيرو.

وقد عبر السيد ميركل أولانو عن تضامنه الكامل مع كفاح الشعب الصحراوي من أجل الاستقلال ، واستعداد مصالح ولايته للتعاون المثمر مع اللجنة الصحراوية وتعزيز العلاقات البناءة مع الجمهورية الصحراوية.

رئيس الوفد الصحراوي ، قدم عرضا عن اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان واختصاصاتها ومجال عملها، وكذا الأهداف التي تعمل من أجلها ، متطرقا إلى تطورات القضية الصحراوية في ظل ترقب صدور تقرير الأمين العام للأمم المتحدة ومناقشات مجلس الأمن الدولي ، كما أطلع محاوريه على الانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان بالأراضي المحتلة.

وفي سياق متصل ، تم استقبال الوفد الصحراوي من قبل المدير العام للشرطة الباسكية السيد خورخي ألديكوا الذي كان مرفوقا بمدراء وخبراء في العدالة وحقوق الإنسان، أين تعرف الوفد الصحراوي على التجربة الباسكية في شتى المجالات ذات الصلة.

للإشارة ، يقوم وفد اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان المكون من رئيس اللجنة أبا الحيسن ، حفظ الله شداد مسؤول التعاون والعلاقات الخارجية وأحمد لبات مسؤول الإدارة العامة ، يقوم بزيارة عمل لمنطقة الباسك أين سيلتقي عدة مؤسسات وهيئات حكومية ووسائل إعلام.

( واص ) 090/100