وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات تعزي عائلة الشهيد إبراهيم صيكا

الشهيد الحافظ 16 أبريل 2016 (واص) - بعثت اليوم السبت وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات رسالة تعزية إلى عائلة المعتقل الشهيد إبراهيم صيكا الذي توفي أمس الجمعة بمدينة أغادير المغربية ، متأثرا بالتعذيب الذي مورس عليه من طرف القوات المغربية.

وتقدمت الوزارة بتعازيها القلبية باسم الحكومة والشعب الصحراويين ، معتبرة فقدان إبراهيم صيكا بمثابة فقدان أحد أبطال الأطر المعطلة الذي كان مثالا في الإقدام والتحدي.

ووجهت وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات نداءً عاجلا إلى كافة الوطنيين المخلصين والنقابيين من الشعب الصحراوي والشعب المغربي وإلي الفدراليات النقابية عبر العالم  ، للتنديد بعملية الغدر الجبانة هاته التي اقترفها نظام الاحتلال المغربي ، داعية إلى الوقوف إلى جانب عائلة الشهيد من أجل تحقيق مطلبها الشرعي في التشريح واستيلام شهادة وفاة وتقديم الجناة والقتلة إلي محاكمة علنية عادلة وشفافة وبحضور مراقبين دوليين.

ودعت الرسالة رفقاء الشهيد إلى الثبات علي المثل والأهداف التي أعطى من أجلها شهيد المعطلين الصحراويين روحه لتحقيق الحرية والكرامة لكافة المعطلين والمهمشين والمهجرين ، وكذلك لكل المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين في السجون المغربية.

 

( واص ) 090/105.