مجلس الحكومة يشيد بالموقف المتقدم للإتحاد الإفريقي المتشبث بتصفية الاستعمار من آخر مستعمرة إفريقية

الشهيد الحافظ ، 08ابريل 2016 (واص)- أشاد مجلس الحكومة الصحراوية في بيان صادر يوم امس عقب اجتماع طارئ برئاسة عضو الأمانة الوطنية والوزير الأول عبد القادر الطالب عمر بالموقف المتقدم للإتحاد الإفريقي المتشبث بتصفية الإستعمار من أخر مستعمرة إفريقية وبالحركة التضامنية مع القضية الصحراوية عبر العالم.

 و أكد البيان إن مجلس الحكومة وهو يستعرض ابرز مستجدات القضية الوطنية في أفق نقاش مجلس الأمن لها في غضون الأيام القليلة القادمة ليشيد بالموقف المتقدم للإتحاد الإفريقي المتشبث بتصفية الإستعمار من أخر مستعمرة إفريقية وبالحركة التضامنية مع القضية الصحراوية عبر العالم التي تخوض اليوم معركة المرافعة والدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الصحراوي.

 و ألح البيان على "أن مصداقية الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالخصوص باتت على المحك أمام تعنت نظام الإحتلال المغربي".

 وأكد مجلس الحكومة من جديد على ضرورة تحديد تاريخ واضح لتنظيم إستفتاء حر وعادل ونزيه لتقرير مصير الشعب الصحراوي تشرف عليه الأمم المتحدة من خلال بعثتها المينورصو بكامل مكوناتها المدنية والعسكرية.

كما حمل مجلس الأمن الدولي المسؤولية كاملة عن عودة الشرعية الدولية إلى الصحراء الغربية وتطبيق القرارات الأممية، في وقت وضع فيه المغرب الأوضاع بالمنطقة في مأزق وفي مفترق الطرق. (واص)