مجلس السلم و الامن الافريقي يجدد مطالبته لمجلس الامن الدولي بتحمل مسؤولياته كاملة و التعجيل بايجاد حل لنزاع الصحراء الغربية

اديس ابابا 08 ابريل 2016 (واص)- جدد مجلس السلم و الامن للاتحاد الافريقي مطالبته لمجلس الامن الدولي من اجل تحمل مسؤولياته كاملة و التعجيل بايجاد حل لنزاع الصحراء الغربية، و ذلك خلال اجتماعه الـ588 المنعقد يوم 06 ابريل 2016 حول الوضع في الصحراء الغربية.

و استمع المجلس في بداية  الاجتماع الى احاطة شاملة بخصوص تطورات قضية الصحراء الغربية قدمها المبعوث الخاص للاتحاد الافريقي الى الصحراء الغربية السيد جواكيم تشيسانو الرئيس السابق للموزمبيق.

و ذكر المجلس بالبيان الذي اصدره خلال اجتماعه رقم 547 المنعقد في 26 سبتمبر 2015، و الذي يحث مجلس الامن الدولي على تحمل مسؤولياته الكاملة و يتخذ كافة الاجراءات اللازمة من اجل التعجيل في ايجاد حل لنزاع الصحراء الغربية و العمل على احترام حقوق الانسان و وقف النهب الغير شرعي للثروات الطبيعية الصحراوية.

كما جدد الاتحاد الأفريقي الدعوة لإيجاد حل سياسي مبكر للنزاع في الصحراء الغربية، من شأنه ان يمكن الشعب الصحراوي من حقه في تقرير مصيره، تماشيا مع الشرعية الدولية و مبادئ الأمم المتحدة ومقاصدها. (واص)

090/110