تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تعنيف و تأجيل محاكمة المعتقل السياسي حمزة الانصاري

نشر في

الشهيد الحافظ ، 08ابريل 2016 (واص)- أجلت محكمة الاحتلال بالعيون المحتلة محاكمة المعتقل السياسي الصحراوي حمزة الانصاري الى الاثنين المقبل وذلك بعد دخوله قاعة جلسة المحاكمة و هو يردد شعارات مطالبة بتقرير المصير والاستقلال الأمر الذي أدى الى تعنيفه من طرف عناصر من الشرطة المتواجدة في القاعة ثم إخراجه بامر من رئيس الجلسة. 
وقد حضر الى جانب عائلته العديد من المتضامنين الصحراويين والنشطاء الحقوقيين والذين تعرضوا بدورهم للمضايقة والطرد من أمام المحكمة من طرف الأجهزة الأمنية المغربية.
ويعتبر حمزة الانصاري من النشطاء الميدانيين في مختلف المناسبات الوطنية وشارك في عدة مظاهرات ووقفات سلمية للمطالبة بحق الشعب الصحراوي في الاستقلال والحرية،وتعرض للتوقيف عدة مرات كما لم يسلم من الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها دولة الاحتلال المغربية بحق النشطاء السياسيين والحقوقيين بمختلف ربوع الصحراء الغربية
وقد اعتقلت دورية تابعة للاستعلامات المغربية ببوجدور المحتلة حمزة الانصاري ليلة الثلاثاء اين احالته للتحقيق برئاسة "المنطقة الامنية " وذلك على خلفية مشاركته في الوقفات المطالبة بتمتيع الشعب الصحراوي بحقه في  تقرير المصير و الاستقلال. (واص)