تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

منظمة عدالة البريطانية تثير قضية مجموعة "أكديم ازيك" داخل البرلمان الأوروبي

نشر في

بروكسل (بلجيكا)، 05 أبريل 2016 (واص) – أثار عضو منظمة عدالة البريطانية السيد بيكي آلن قضية المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين عن الطعام مجموعة "أكديم إزيك" ، من خلال اللقاءات التي أجراها مع برلمانيين أوروبيين داخل البرلمان الأوروبي.
اللقاءات التي تندرج ضمن الحملة التي تقوم بها المنظمة البريطانية للتحسيس بالانتهاكات الممنهجة التى تقوم بها السلطات المغربية في حق الصحراويين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية
 كما استعرضت هذه اللقاءات ما يتعرض له المواطنين الصحراويين من انتهاكات بشعة لحقوق الانسان وضرورة تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير الذي نصت عليه كل قرارات الأمم المتحدة، وذلك من اجل ضمان كل حقوقه السياسية والاقتصادية .
و تم التطرق لقضية المعتقلين الثلات عشر المضربين عن الطعام مجموعة "كديم ازيك" احتجاجا  على اعتقالهم في عام 2010 عقب التدخل الوحشي للقوات المغربية لتفكيك مخيم الاحتجاجات السلمية الذي جمع عشرات الآلاف من الصحراويين في ضواحي العيون.
وذكرت عضو المنظمة  أن  محاكمة هؤلاء المعتقلين لم تفي بأدنى المعاير الدولية وقد تمت محاكمتهم من قبل محكمة عسكرية على الرغم من أنهم مدنيين؛ وأن الادعاء العام لم يقدم أية أدلة لإثبات التهم التي وجهت إليهم. مشيرة الى الوضعية الصحية الحرجة للمعتقلين السياسيين الصحراويين و أنها في تدهور مستمر و بشكل سريع، مطالبة ا"بيكي آلن"  ببذل كل الوسائل لإثارة هذه القضية وإعطائها أهمية قصوى لضمان الإفراج عن المعتقلين الصحراويين وخاصة مجموعة “أكديم إزيك” قبل فوات الأوان. (واص)
090/105.