تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جبهة البوليساريو تستوقف مؤتمر النقابات البريطانية بشأن المعتقلين السياسيين الصحراويين

نشر في

لندن 03 ابريل 2016 (واص)- استوقفت جبهة البوليساريو مؤتمر النقابات البريطانية لدعوة الحكومة البريطانية إلى التدخل لدى السلطات المغربية بشان المعتفلين السياسيين الصحراويين القابعين بسجن سلا المغربي، حسبما أفادت به أمس السبت تمثيلية البوليساريو بلندن.
و دعت تمثيلية البوليساريو بلندن المسؤول الدولي بمؤتمر النقابات البريطانية باندولا كوتالاوالا، من اجل أن يستوقف الحكومة البريطانية حول وضعية السجناء السياسيين الصحراويين الـ13 في سجن سلا بالمغرب، الذين شرعوا في إضراب عن الطعام منذ الفاتح مارس 2016.
كما تمت دعوة مؤتمر النقابات البريطانية الى دعم السجناء السياسيين الصحراويين و "الإدانة الشديدة للأحكام القاسية" الصادرة في حق 24 ناشطا مدنيا صحراويا و دعوة الحكومة البريطانية إلى "التدخل العاجل لطلب إلغاء القرارات التعسفية للمحكمة العسكرية المغربية و إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين الصحراويين في السجون المغربية.
و يعتبر مؤتمر النقابات البريطانية اتحاد نقابات عمال و يعد اكبر و أهم منظمة عمالية في المملكة المتحدة و يضم حوالي 7 ملايين منخرط.
و أشارت جبهة البوليساريو إلى أهمية التطورات الأخيرة حول مسالة الصحراء الغربية منذ زيارة الأمين العام للأمم المتحدة إلى الأراضي الصحراوية المحررة ببئر لحلو و مخيمات اللاجئين الصحراويين و كذا الوضعية "المأساوية" للنشطاء المدنيين الصحراويين المعروفين باسم جماعة اكديم ازيك السجناء لدى المحتل المغربي.
و في السياق ذاته، أكد ممثل جبهة البوليساريو بلندن محمد علي محمد ليمام، على ضرورة حصول السلطات المغربية "على رسالة واضحة و قوية حول الانتهاكات الدائمة للحقوق الأساسية للصحراويين في الأراضي الصحراوية المحتلة التي لا يمكن الاستمرار في التسامح معها و التي ينبغي أن تتوقف".
و أشار إلى انه ذكر في رسالة موجهة لمؤتمر النقابات البريطانية  بالوعود التي قدمها بان كي مون للصحراويين من اجل تسريع المسار السياسي حول الصحراء الغربية و انه أصبح "من الضروري" اليوم أن تتحقق تلك الوعود. (واص)
090/110