تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عمدة بلدية لامتنسا الكنارية يجدد تضامن بلديته مع كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة

نشر في

تينيريفي (كناريا، إسبانيا)، 02 أبريل 2016 (واص) -  جدد عمدة بلدية "لامتنسا  دي أسينتيخو"  السيد  "إغناسيو  رودريغيز  خورخي"، مساندته لكفاح الشعب الصحراوي ووقضيته العادلة، مؤكدا على  دعمه للبرنامج الصيفي للأطفال الصحراويين ، وذلك خلال استقباله أمس الجمعة لممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور بمعية رئيس الجمعية الكنارية لاصدقاء الشعب الصحراوي السيد ألبيرتو نغرين.
اللقاء تناول آخر مستجدات القضية الوطنية وتطوراتها على الصعيدين  السياسي والدبلوماسي ، في ظل التصعيد القائم بين النظام المغربي والأمم المتحدة عقب الزيارة التاريخية للأمين العام الأممي بان كي مون إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي المحررة "بئر لحلو".
كما سمح اللقاء كذلك بمناقشة  مساعي الأمم المتحدة  لاستكمال مسلسل السلام الأممي وتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية ، معتبرا طرد المغرب  للمكون السياسي "للمينورسو"تحدي سافر للمجتمع الدولي، في محاولة للتنصل  من كافة التزاماته الدولية مما يؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة.
المحادثات  تناولت أيضا حالة الحصار العسكري والإعلامي المضروب من على المناطق المحتلة وتدهور وضعية حقوق الإنسان هنالك، وبهذا الصدد  شدد الديبلوماسي الصحراوي على ضرورة استكمال بعثة المينورسو للمهمة التي كلفت به من قبل مجلس الامن الدولي وتوسيع صلاحياتها لتشمل حماية ومراقبة حقوق الانسان ووضع حد نهائي لنهب الثروات الطبيعية الصحراوية. (واص)
090/105.