عائلات " مجموعة معتقلي اكديم ازيك "تحذ ر من حالة التدهور الصحي لأبنائها وتحمل سلطات الاحتلال المغربي مسؤولية ما قد ينتج عنه

العيون المحتلة30مارس2016(واص)حذرت اليوم الأربعاء لجنة عائلات  "مجموعة معتقلي اكديم ازيك" في بيان صادر عنها  من حالة التدهور الصحي الذي وصلت إليه وضعية  أبنائها نتيجة خوضهم لإضراب مفتوح عن الطعام لمدة ثلاثين يوما ، محملة  سلطات الاحتلال المغربية المسؤولية الكاملة لما قد  يترتب عن هذا الإضراب المفتوح.

ودعا بيان  العائلات كل الضمائر الحية عبر العالم من جمعيات و منظمات حقوقية و كل المدافعين عن حقوق الإنسان إلي ضرورة التحرك العاجل قصد إنقاذ حياة أبنائها قبل فوات  الأوان،  مؤكدة تشبثها  و تمسكها بالدفاع عن حقوق أبنائها و مؤازرتهم في محنتهم و معركتهم المصيرية حتى نيل كافة مطالبهم العادلة و المشروعة.

وطالب البيان دولة الاحتلال المغربية بإسقاط الأحكام العسكرية القاسية و غير العادلة في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين و إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط مع تمتعهم بحقهم المشروع في المحاكمة العادلة و تطبيق كافة التوصيات الأممية الصادرة في هذا الصدد . 

للإشارة ،فقد نظمت عائلات المعتقلين مجموعة اكديم ازيك وقفات احتجاجية عديدة تقابل دائما بالمنع والتعنيف من طرف سلطات الاحتلال المغربية

.  120/090115(واص)