تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

صحراويون يضربون عن الطعام بالعاصمة الفرنسية تضامنا مع معتقلي أكديم إزيك

نشر في

باريس ( فرنسا ) 25 مارس 2016 ( واص ) - نظمت الجالية الصحراوية بفرنسا إلى جانب جمعيات التضامن مع قضية الصحراء الغربية ، إضرابا عن الطعام بساحة الجمهورية وسط العاصمة باريس ، في إطار الحملة الوطنية والدولية لمؤازرة المعتقلين السياسيين مجموعة أكديم إزيك المضربين عن الطعام منذ الفاتح من مارس الجاري.
وقد نظم على هامش هذا الحدث رواق يتوسطه علم الجمهورية الصحراوية وصور المعتقلين الصحراويين وذلك للتعريف بقضية الصحراء الغربية والمعاناة التي يعيشها المعتقلون السياسيون الصحراويون بالسجون المغربية.
كما أطلق المشرفون على الحدث عريضة جمع التوقيعات للضغط على الدولة المغربية لتلبية مطالب المضربين عن الطعام ضمن مجموعة أكديم إزيك ، وشهد مكان الإضراب التضامني حضورا متميزا من قبل الجالية الصحراوية وإقبالا كثيفا من المواطنين والمارة وزوار ساحة الجمهورية.
ويهدف الإضراب التضامني عن الطعام الممتد لثلاثة أيام ، إلى لفت أنظار العالم والأوساط الفرنسية بالذات حول معاناة المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك المضربين عن الطعام ليومهم الخامس والعشرين في غياب تام للمتابعة الطبية بشكل متعمد من قبل سلطات الاحتلال المغربية.
( واص ) 090/100