تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوفد الصحراوي يواصل أنشطته على هامش الدورة 31 لمجلس حقوق الانسان بجنيف

نشر في

جنيف (سويسرا)،24 مارس 2016(واص)- يواصل الوفد الصحراوي أنشطته المقامة على هامش الدورة ال31 لمجلس حقوق الانسان بجنيف السويسرية  في الاسبوع الاخير من الدورة .
 
و شارك أعضاء من الوفد الصحراوي  في افتتاح معرض فوتوغرافي حول القضية الصحراوية  أقيم بجامعة أونيمايل نظمه طلبة ومتضامنين سويسريين زاروا  مخيمات اللاجئين الصحراويين ديسمبر الماضي ومن المقرر أن يتم تنظيم المعرض في عديد المناطق السويسرية لاحقا.
 
وضم المعرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي التقطها الطلبة والمتضامنون والتي تعكس ظروف العيش بالمخيمات لاسيما آثار الفيضانات التي اجتاحت  المخيمات اكتوبر الماضي .
 
وفي السياق ذاته،فقد شارك نائب ممثلة جبهة البوليساريو  في سويسرا السيد سيدي أبريكة في عرض فيلم "الحياة تنتظر" بجامعة زيوريخ بكلية العلوم السياسية وقد تلى العرض نقاشا مفتوحا مع الطلبة الذين أبدوا اهتماما كبيرا بالقضية الصحراوية من خلال طرحهم لمجمل الاسئلة  ..
 
وقد أطلع نائب ممثلة جبهة البوليساريو بسويسرا الحضور على اخر مستجدات القضية الصحراوية مبرزا أهمية الزيارة التي قادت الأمين العام للأمم المتحدة بداية الشهرالجاري إلى المناطق المحررة ومخيمات اللاجئين الصحراويين وما أعقب ذلك من تطورات عنوانها الأبرز الأزمة التي خلقها المغرب مع الأمم المتحدة..
 
كما تطرق الدبلوماسي الصحراوي في النقاش الذي تلى عرض الفيلم إلى الأوضاع المزرية لحقوق الانسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية مبرزا الوضعية الحرجة التي وصل إليها معتقلوا اكديم ايزيك الذين دخلوا في اضراب عن الطعام منذ أكثر من عشرين يوما(واص).
090/97