وزير التعاون يستقبل من طرف مدير العلاقات الدولية والتعاون في الحكومة الكنارية

         

 

             تينيريفي(اسبانيا) 23 مارس 2016 (واص استقبل أمس الثلاثاء وزير التعاون السيد بلاهي السيد بسانتا كروس دي تينيريفي من طرف ممثل الحكومة الكنارية السيد بيدرو رودريغيز ثاراغوثا المكلف بالعلاقات الخارجية والتعاون..

 

            وشكل اللقاء الذي حضره ممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصوروالسيد ألبيرتو نيغيرين رئيس الجمعية الكنارية لأصدقاء الشعب الصحراوي مناسبة  لاستعراض التطورات  السياسية الأخيرة بالمنطقة على ضوء جولة الامين العام للامم المتحدة مؤخرا.

 

          وأبلغ السيد بلاهي المسؤول الكناري تنديد جبهة البوليساريو بالتصرفات اللامسؤولة وغير المحسوبة العواقب التي لا يوجد تفسير لها سوى العزلة الخانقة والإحباط الشديد والفشل الذريع الذي مني به المغرب في تسويق مشروعه الاستعماري للعالم..

 

          السيد بلاهي السيد  اعرب عن قناعته بأن اقدام المغرب على عملية الطرد التي طالت المكون المدني لبعثة المينورصو واغلاق مكتب الاتصال العسكري بالداخلة ستكون له  تداعيات خطيرة على أمن المنطقة واستقرارها.

كما تطرق الطرفان الى الوضع المعيشي والصحي بمخيمات اللاجئين الذي نجم عن تقليص الدعم الانساني وتأثيرات أمطار شهر اكتوبر الماضي التي أتلفت جل البنيات التحتية ، بالاضافة الى وضعية حقوق الانسان المزرية بالمناطق المحتلة ونهب الموارد الطبيعية الصحراوية

(واص)  120/ 090