المكلف بالخارجية في اتحاد الطلبة الصحراويين ينشط محاضرات حول القضية الصحراوية في عدد من الجامعات النرويجية

أوسلو ( النرويج ) 19 مارس 2016 ( واص ) - نشط المكلف بالخارجية في اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب السيد خليهنا محمد ، عددا من المحاضرات في بعض الجامعات النرويجية في إطار الحملة التحسيسية التي باشرها صندوق المساعدة الدولية للطلبة والأكاديميين في النرويج للتحسيس بالقضية الصحراوية.

 

وبدأ السيد خليهنا محمد محاضراته من جامعة ستافانغير ، أين قدم تعريفا باتحاد الطلبة الصحراويين وأنشطته ، مستعرضا أبرز التحديان التي يواجهها الطلبة الصحراويون في المناطق المحتلة ومخيمات اللاجئين وحاجتهم الماسة إلى المساعدة لتوفير المنح الدراسية ، وكذا الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الصحراوي وما يتعرض له المواطنون الصحراويون في المناطق المحتلة من انتهاكات على أيدي قوات الاحتلال المغربي.

 

ونشط المكلف بالخارجية في اتحاد الطلبة محاضرات أخرى بجامعتي بودا وترومسا قدم خلالهما شرحا مفصلا حول نضال الشعب الصحراوي وعمل الاتحاد وأهمية بناء جسور مع المنظمات الشبانية الدولية.

 

ويرافق السيد خليهنا محمد في جولته كل من رئيس صندوق المساعدة الدولية للطلبة والأكاديميين النرويجيين ( سايح ) السيد نيكولاس ونائبته السيدة مارتينا الذين سلطا الضوء من جانبهما على جوانب هامة من تاريخ القضية.

 

يذكر أن هذه السنة الثانية على التوالي التي تنظم منظمة صندوق المساعدة الدولية للطلبة والأكاديميين النرويجيين حملة للتحسيس بالقضية الصحراوية كما سبق لها أن نظمت في سنوات سابقة حملات ساهمت كثيرا في التعريف بالقضية في الأوساط الجامعية.

 

( واص ) 090/100