تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المجلس الوطني الصحراوي يعزي الشعبين الصحراوي والموريتاني في وفاة المناضل أحمد بابا مسكة

نشر في

الشهيد الحافظ 15 مارس 2016 ( واص ) - عبر المجلس الوطني الصحراوي أمس الاثنين ، عن بالغ تعازيه في وفاة المناضل الكبير أحمد بابا مسكة الذي انتقل إلى الرفيق الأعلى عن عمر يناهز 84 سنة بعد صراع مرير مع المرض.
 
وأوضح بيان للأمانة العامة للمجلس الوطني الصحراوي ، أن الفقيد شغل ضمن المسؤوليات التي تولاها في الدولة الصحراوية ، منصب رئيس المجلس الوطني الصحراوي كثاني رئيس لهذه المؤسسة التشريعية ، وقد عمل بكل تفانٍ وإخلاص في أن تتبوأ هذه المؤسسة دورها في عملية التحرير والبناء مجسدا المثل الطلائعية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب
 
نص البيان :
المجلس الوطني الصحراوي
الأمانة العامة
بيان
ببالغ الحزن والأسى علمت الأمانة العامة للمجلس الوطني الصحراوي اليوم الاثنين 14 مارس 2016 بوفاة المناضل الكبير أحمد بابا مسكة، الذي انتقل إلى الرفيق الأعلى عن عمر يناهز 84 سنة بعد صراع مرير مع المرض.
المناضل احمد بابا مسكة احد المناضلين الكبار الذين ساهموا في وضع قاطرة الكفاح الوطني في مسار التحرر والانعتاق، في ظروف صعبة يطبعها الغزو والتشريد، ومحاولات الإبادة والقضاء على الشعب الصحراوي.
وقد شغل الفقيد ضمن المسؤوليات التي تولاها في الدولة الصحراوية منصب رئيس المجلس الوطني الصحراوي كثاني رئيس لهذه المؤسسة التشريعية حيث عمل بكل تفانٍ وإخلاص في أن تتبوأ هذه المؤسسة دورها في عملية التحرير والبناء مجسدا المثل الطلائعية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.
وبهذه المناسبة الأليمة تعزي الأمانة العامة للمجلس الوطني الصحراوي عائلة الفقيد وكل الشعب الصحراوي بوفاة احد قادته النبلاء والشخصيات الوطنية المخلصة والتي رافقت كفاح الشعب الصحراوي بالجسد والقلب.
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون
 
( واص ) 090/100