المشاركون في "صحراء ماراطون" : التظاهرة شكل من أشكال دعم كفاح الشعب الصحراوي

لاية السمارة (مخيمات اللاجئين الصحراويين)، 24 فبراير 2016 (واص) - أكد المشاركون في الطبعة ال16 من تظاهرة "صحراء ماراطون" أمس الثلاثاء أن مشاركتهم في هذه المنافسة تعد شكلا من أشكال دعم كفاح الشعب الصحراوي من أجل استقلاله وحقه في الحرية وتقرير المصير.

 

وقال أحد أكبر العدائين المشاركين في هذه المنافسة السيد دانييل القادم من فرنسا "إنه من واجبنا التضامن مع القضايا العادلة على غرار القضية الفلسطينية و القضية الصحراوية".

 

كما أعرب العديد من المشاركين في هذه التظاهرة الرياضية عن "ارتياحهم و افتخارهم" بالمشاركة في إحياء الذكرى ال40 للإعلان الجمهورية الصحراوية إلى جانب الشعب الصحراوي.

 

و أضاف العداء الفرنسي أن مشاركة أزيد من 500 منافس من مختلف الجنسيات لدليل على أن "الشعب الصحراوي يحظى بدعم لكفاحه من أجل حقه في تقرير المصير".

 

و من جهته أكد العداء الصحراوي المحترف الذي يشارك للمرة العاشرة في هذه التظاهرة و حقق نجاحات في مختلف المنافسات العالمية صالح أميدان أنه "جد سعيد بصفته رياضي محترف بتوجيه للعالم رسالة الشعب الصحراوي النبيلة".

 

كما أعربت كل من نيوس كوتاندو بويل و ألبا خوستي بالييستا عدائتين قدمتا من فالنسيا و مدريد "اسبانيا" عن ارتياحهما للمشاركة في هذا السباق الذي يمتد على طول 21 كيلومترا.