يناير 2019

الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يشارك باشبيلية في ملتقى حول مقاومة المرأة

اشبيلية (اسبانيا)، 16 جانفي 2019 (واص)- شارك الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية في ملتقى حول مقاومة المرأة و نضالها من أجل التمكين في كافة المستويات، السياسية، الاجتماعية ، الاقتصادية و الاجتماعية .
الملتقى الذي حضرته خدجتو المخطار المكلفة بالخارجية في اتحاد النساء ويضم محاضرات من طرف احصائيات في المجال النسوي و الاجتماعي تنظمه جمعية التضامن مع الشعب الصحراوي في مدينة اشبيليا بالتعاون مع مديرية التعاون الأندلسية .

وزير شؤون الارض المحتلة والجاليات يبرز أهم الانتصارات التي حققتها الانتفاضة في المناطق المحتلة وجنوب المغرب

الشهيد الحافظ 15جانفي 2019 (واص)- أبرز اليوم وزير شؤون الارض المحتلة والجاليات عضو الامانة الوطنية السيد البشير مصطفى السيد أهم الانتصارات والمكاسب التي حققتها الانتفاضة في المناطق المحتلة وجنوب المغرب.
عضو الامانة الوطنية للجبهة وخلال اليوم التمييزي للوزارة أبرز الدور الفعال و المتزايد لنضال جماهير الأرض المحتلة و اتساع رقعة نشاطها النضالي مجددا الدعوة إلى ضرورة ترقيته لخلق مزيد من التأثير و الضغط.

النص الكامل لكلمة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو خلال إشرافه على تنصيب أعضاء اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان

الشهيد الحافظ 15جانفي 2019  (واص)- ألقى اليوم الثلاثاء، رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي كلمة خلال إشرافه على تنصيب اعضاء اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان .

وفيما يلي النص الكامل للكلمة :

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوات والأخوة،

رئيس الجمهورية يدين المساعي التي تتم على مستوى مفوضية الإتحاد الأوروبي، وتقف وراءها بعض الدول الأوروبية ، لتمرير اتفاق يجمع الاتحاد مع المملكة المغربية ويشمل الأجزاء المحتلة من الصحراء الغربية

 الشهيد الحافظ 15جانفي 2019  (واص)- عبر رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي عن إدانته للمساعي التي تتم على مستوى الإتحاد الأوروبي وتقف وراءها بعض الدول الأوروبية لتمرير اتفاق يجمع الاتحاد الأروبي والمملكة المغربية ويشمل الأجزاء المحتلة من الصحراء الغربية .

"إرادة الشعب الصحراوي لم ولن تتزعزع في المضي قدما في معركته المقدسة من أجل الحرية والكرامة" (الرئيس ابراهيم غالي)

الشهيد الحافظ 15جانفي 2019  (واص)- أكد اليوم الثلاثاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي أن ارادة الشعب الصحراوي لم ولن تتزعزع في المضي قدما من أجل الحرية والكرامة .

الرئيس ابراهيم غالي يؤكد أن تأسيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان هو تكريس لتوجه جبهة البوليساريو باعتبارها حركة تحرير وطني

الشهيد الحافظ 15جانفي 2019  (واص)- أكد اليوم الثلاثاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البولبساريو السيد إبراهيم غالي أن تأسيس اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان هو تكريس لتوجه جبهة البوليساريو كحركة تحرير وطني .

ورقة تعريفية عن اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان

الشهيد الحافظ 15جانفي 2019  (واص)- تعتبر اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان لجنة مستقلة تعمل على تعزيز وترقية وحماية حقوق الإنسان، ويتم تشكيلها بناء على مرسوم يصدره رئيس الجمهورية، وتباشر مهامها بكل استقلالية حيث تتمتع بالشخصية القانونية، ولها موازنة خاصة لتسييرها.

رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان يثمن أداء أعضاء اللجنة في العهدة السابقة ويتمنى النجاح للأعضاء الجدد

الشهيد الحافظ 15 جانفي 2019 (واص) - ثمن رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان، أبا الحيسن، في تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية اليوم الثلاثاء، أداء أعضاء اللجنة المنتهية ولايتهم، معبرا عن نجاح اللجنة في تحقيق جملة من الإنجازات خلال فترة عهدتها الأولى.

رئيس الجمهورية يشرف على تنصيب أعضاء اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان

الشهيد الحافظ 15 جانفي 2019 (واص) - أشرف اليوم الثلاثاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي بمقر رئاسة الجمهورية على تنصيب أعضاء اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان ، وذلك بحضور أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة .  

الأمين العام لاتحاد العمال يشرع في زيارة لهياكل المنظمة بولاية بوجدور

ولاية بوجدور 15 جانفي 2019 (واص) - شرع اليوم الثلاثاء الأمين العام لإتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب ،عضو الأمانة الوطنية السيد سلامة البشير في زيارة عمل الى قواعد المنظمة العمالية بولاية بوجور .

الجولة التي تدخل في اطار زيارة المركزية العمالية إلى كافة هياكل المنظمة بالولايات سمحت للأمين العام للمنظمة بترأس اجتماعا للاطقم العمالية على مختلف المستويات  الجهوية والمحلية والأساسية.

الصفحات