يوليو 2018

بلدية سيستو فيورنتينو الايطالية تجدد دعمها للقضية الصحراوية العادلة

سيستو فيورنتينو (ايطاليا)، 31 جويلية 2018 (واص) - جددت بلدية سيستو فيورنتينو دعمها للقضية الصحراوية العادلة ، وذلك خلال اجتماع له بمقر البلدية لتأكيد الموقف الثابت بشكل واضح وعلني من نضال الصحراويين في سبيل الحرية والاستقلال.

مجلس البلدية ، دعا كذلك الى انهاء الاحتلال والظلم والمعانات وتطبيق المواثيق الدولية وحق الشعوب في تقرير مصيرها.

"تبادل الأخبار والمعلومات في مجال الاعلام والإتصال " محور لقاء جمع السفير الصحراوي بالجزائر والمدير العام للإذاعة الجزائرية

الجزائر ، 31 جويلية 2018 (واص) - استقبل اليوم الثلاثاء عضو الأمانة الوطنية السفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمر  من قبل  المدير العام لمؤسسة الإذاعة الوطنية الجزائرية السيد شعبان لوناكل.

عمدة بلدية "غرانديا دي أبونا" يؤكد دعمه المطلق للقضية الصحراوية

تنيريفي (اسبانيا)،  31 جويلية 2018 (واص) - أكد عمدة بلدية"غرانديا دي أبونا" السيد خوسي دومينغو ريغلادو غونزالس (حزب تحالف كناريا)  دعمه المطلق للقضية الصحراوية العادلة، جاء ذلك  خلال استقباله أمس بمقر البلدية لممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور.

بصفتها نائب للإيكوسوك : فاطمة المهدي تشارك بجزر الكاريبي في ورشة للتعريف بهيئات الإتحاد الإفريقي

ترينيداد وتوباغو 31 جويلية 2018 (واص) - شاركت فاطمة المهدي ،عضو الأمانة الوطنية الأمينة العامة للنساء الصحراويات بصفتها نائب رئيس الإيكوسوك ضمن وفد عن الإتحاد الإفريقي في  ورشة للتعريف بالإتحاد وهيئاته، وذلك في إطار سياسة الانماج التي اقرها الإتحاد الإفريقي للجالية الإفريقية عبر العالم وتفعيل مشاركتها في تنمية القارة .

انفجار لغم بسيارة صحراوية ضواحي منطقة الدشيرة المحتلة

الدشيرة المحتلة 30 يوليو 2018 (واص) - انفجر لغم أرضي يوم الجمعة الماضي بسيارة ذات الدفع الرباعي من نوع لاندروفير كان على متنها ثلاثة مواطنين صحراويين بصدد البحث عن أمكنة ملائمة لرعي مواشيهم بمنطقة الدشيرة شرق مدينة العيون المحتلة بحوالي 25 كلم.

سلطات ولاية عنابة الجزائرية تستقبل الأطفال الصحراويين

عنابة (الجزائر) 30 يوليو 2018 (واص) - استقبلت سلطات وممثلون عن قطاع الشباب والرياضة لولاية عنابة الجزائرية ، أفواجا من الأطفال الصحراويين يستفدون من برنامج عطل في سلام.

وبعد حفل الاستقبال ، توجه الأطفال تجاه المخيم الصيفي الذي من المقرر أن يحتضن الأطفال الصحراويين ومرافقيهم الذين يقضون عطلتهم الصيفية بولاية عنابة الجزائرية.

الأطفال الصحراويون يزورون مدينة البندقية الإيطالية

البندقية (إيطاليا) 30 يوليو 2018 (واص) - أشرفت جمعية "1514" الإيطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، على تنظيم رحلة للأطفال الصحراويين لزيارة مدينة البندقية العائمة والتي بدأت من مدينة بادوفا أين استغل الأطفال القطار السريع رفقة آلاف السياح القادمين من مختلف بلدان العالم.

بلدية بياذوليد تقيم حفل استقبال على شرف الأطفال الصحراويين

بياذوليد (إسبانيا) 30 يوليو 2018 (واص) - أقامت بلدية بياذوليد اليوم الاثنين ، حفل استقبال على شرف الأطفال القادمين من مخيمات اللاجئين الصحراويين ضمن برنامج "عطل في سلام" الذي تنظمه الحركة التضامنية بالتعاون مع تمثيلية جبهة البوليساريو ، أين كان في استقبالهم عمدة البلدية السيد أوسكار بوينتي ومستشارة الشؤون الاجتماعية السيدة رافائيلا روميرو ، وكذا منتخبين عن الأحزاب السياسية الممثلة بالمجلس البلدي.

اتحاد الشبيبة يشيد بمستوى التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي من قبل المشاركين في المخيم الصيفي بفرنسا

بلوفراغن ( فرنسا ) 30 يوليو 2018 (واص) -  أشاد المكلف بالعلاقات الخارجية في اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب السيد حمدي عمار ، بمستوى التنظيم الذي سجلته طبعة 2018 للمخيم الصيفي بفرنسا ، وكذا روح التضامن التي أظهرها المشاركون مع كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال الوطني ، والتي عكست صورة بالغة الأهميّة أثبتت أن الشعب الصحراوي ليس يناضل وحده من أجل حريته ، بل هناك شباب فرنسي يشاركه ويتقاسم معه هذا المسار والنضال النبيل.

الجمعية الثقافية المجرية تنظم حفلا ثقافيا للتعريف بالقضية الصحراوية

سانتو بوسطا (المجر) 30 يوليو 2018 (واص)- نظمت الجمعية الثقافية المجرية أمس الأحد بمدينة سانتو بوسطا ، حفلا ثقافيا بهدف تسليط الضوء على القضية الصحراوية والتعريف بها بين الأوساط المجرية من خلال الواجهة الثقافية.

وحضر الحفل الأمين العام لوزارة الثقافة الصحراوية السيد مصطفى محمد فاظل والفنان التشكيلي السالك إبراهيم ، إلى جانب عمدة بلدية سانتو بوسطا السيد فيزفاري أتيلا وعدد من الشخصيات الثقافية والفنية المجرية الوازنة.

الصفحات