فبراير 2018

المدرسة العليا للعلوم السياسية الجزائرية تنظم محاضرة تحت عنوان القضية الصحراوية: الجذور، التطورات والرهانات»

الجزائر،28 فبراير 2018(واص) نظمت يوم الثلاثاء المدرسة العليا للعلوم السياسية  بالعاصمة الجزائرية  محاضرة تحت عنوان «القضية الصحراوية: الجذور، التطورات والرهانات»، وذلك تزامنا مع احتفالات الشعب الصحراوي بالذكرى الثانية والأربعين الإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية .

جبهة البوليساريو تدعو المجتمع الدولي إلى دعم عملية السلام بالصحراء الغربية

 

جنيف ( سويسرا)28فبراير2018(واص)_دعا عضو الأمانة الوطنية، الوزير المكلف بأوروبا   السيد محمد سيداتي في كلمة له خلال ندوة أحتضنها مقر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف، المجتمع الدولي إلى دعم عملية السلام التي تشرف عليها  الأمم المتحدة وإحترام القانون الدولي بشأن الصحراء الغربية،ذلك  حسب بيان صحفي  صادر عن تمثيلية الجبهة بسويسرا.

منظمة "افريكا كونتاكت" الدنماركية تدعو الحكومة الدنماركية الى ممارسة مزيد من الضغط على المفوضية الأوروبية لوقف عمليات الصيد البحري في الصحراء الغربية

كوبنهاغن،28 فبراير 2018(واص) دعت منظمة "افريكا كونتاكت" الدنماركية الحكومة الدنماركية  الى ممارسة مزيد من الضغط على المفوضية الأوروبية لوقف عمليات الصيد البحري في الصحراء الغربية.

ورحبت المنظمة في بيان لها بحكم محكمة العدل للاتحاد الأوروبي بدوقية اللوكسمبورغ  الصادرمساء امس الثلاثاء، والخاص باتفاق الصيد البحري المبرم بين الاتحاد الأوروبي والمغرب ووصفته بالمنصف.

الحركة التضامنية مع الشعب الصحراوي في اسبانيا تحتفل بالذكرى ال42 لإعلان الجمهورية الصحراوية في عدة مدن اسبانية

مدريد، 28فبراير 2018(واص)- احتفلت الحركة التضامنية مع الشعب الصحراوي في اسبانيا مع الجالية الصحراوية هناك بالذكرى ال42 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في عدة مدن اسبانية، وذلك من خلال تنظيم  عدة نشاطات ثقافية  والقيام بوقفات تضامنية مع القضية الوطنية العادلة، شارك فيها عدد من المسؤولين السياسيين، نقابيين و ممثلين عن هيئات المجتمع المدني الاسباني.

الرئيس إبراهيم غالي يشيد من ولاية السمارة بالدور البارز للمرأة الصحراوية في الحفاظ على الهوية والثقافة الصحراوية

ولاية السمارة ، 28 فبراير 2018 (واص) -  أشاد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي اليوم الأربعاء من ولاية السمارة بالدور البارز للمرأة الصحراوية في الحفاظ على الهوية والثقافة الصحراوية .

وأوضح الرئيس إبراهيم غالي أن الجهد الذي تبذله المرأة الصحراوية في المحافظة على الثقافة والتراث الصحراوي يبرز عمق ثقافة الشعب الصحراوي وتمسكه بها والتي تميزه عن بقية الشعوب.

رئيس الجمهورية يزور المحصر التقليدي المقام على هامش الاحتفالات المخلد ة للذكرى الـ 42 لإعلان الجمهورية بولاية السمارة

ولاية السمارة ، 28 فبراير 2018 (واص) - زار اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي المحصر التقليدي المقام على هامش الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 42 لإعلان الجمهورية والذي تنظمه وزارة الثقافة .

"قرار محكمة العدل الأوروبية انتصار للشعب الصحراوي " (المنظمة البريطانية للتضامن مع الشعب الصحراوي)

لندن (بريطانيا)، 28 فبراير 2018 (واص) - أشادت المنظمة البريطانية للتضامن مع شعب الصحراء الغربية يوم الثلاثاء بقرار محكمة العدل الأوروبية القاضي بعدم تطبيق  اتفاق الصيد بين الاتحاد الأوروبي والمغرب على الصحراء الغربية، مؤكدة على "أنه بمثابة انتصار للشعب الصحراوي".

"المفوضية الأوروبية مطالبة بمراجعة سياستها تجاه النزاع الصحراوي بعد قرار المحكمة الأوروبية" دبلوماسي صحراوي

بروكسل (بلجيكا)، 28 فبراير 2018  (واص) - في تصريح أدلى به للتلفزيون الأوروبي أورونيوز ، دعا الصالح سيد المصطفى، عضو تمثيلية جبهة البوليساريو لدى الاتحاد الأوروبي المفوضية الأوروبية الى مراجعة سياستها تجاه النزاع في الصحراء الغربية بعد قرار محكمة العدل الأوروبية  .

عقد ندوة دولية حول "تطبيق القانون الدولي الإنساني في الصحراء الغربية" اليوم الأربعاء بجنيف

جنيف (سويسرا)، 28 فبراير 2018 (واص) - أعلنت "مجموعة جنيف لمساندة الصحراء الغربية" عن تنظيم ندوة بمقر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بمدينة  جنيف السويسرية اليوم الأربعاء، تحت عنوان "تطبيق القانون الدولي الإنساني في الصحراء الغربية"، وذلك بالتزامن مع أشغال الدورة العادية الـ 37 للمجلس المنعقدة حاليا.

رئيس الجمهورية يتلقى رسالة تهنئة من نظيره الجنوب إفريقي بمناسبة ذكرى إعلان الجمهورية

الشهيد الحافظ  27 فبراير 2018 (واص)- توصل رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، اليوم الثلاثاء، برسالة تهنئة من نظيره رئيس جنوب إفريقيا السيد سيريل رامافوسا، و ذلك بمناسبة تخليد الذكرى ال42 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

الصفحات