تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ديسمبر 2018

المؤسسة الإعلامية الصحراوية تدعو إلى ضرورة توحيد الخطاب الإعلامي ومرافقة المعتقلين السياسيين الصحراويين

نشر في

الشهيد الحافظ 30 ديسمبر 2018 (واص) - دعت المؤسسة الإعلامية ، كل الصحفيين إلى ضرورة توحيد الخطاب الإعلامي باتجاه المرافعة عن القضية الوطنية ومرافقة المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية ، خاصة معتقلي أكديم إزيك .
وناشد بيان تضامني للمؤسسة الإعلامية بمناسبة احتفالها باليوم الوطني للإعلام ، جماهير انتفاضة الاستقلال بضرورة تعزيز عوامل الصمود والاستمرار في مقارعة إدارة الاحتلال ، وبلورة المكاسب واستثمارها في تحقيق إنجازات أخرى ، تتكامل مع ملاحم جيش التحرير الشعبي الصحراوي التي لا تزال تملأ سمع الزمن .

الإعلاميون الصحراويون يستحضرون جهود نظرائهم بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية المغربية

نشر في

الشهيد الحافظ 30 ديسمبر 2018 (واص) - استحضرت الأسرة الإعلامية الصحراوية أمس السبت جهود الإعلاميين الصحراويين في المناطق المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية المغربية ، وعطاءهم النبيل من أجل خدمة أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال.
وأبرز الإعلاميون الصحراويون في رسالة تضامنية مع إعلاميي الأرض المحتلة بمناسبة اليوم الوطني للإعلام وعلى هامش الوقفة التضامنية مع أبطال انتفاضة الاستقلال والمعتقلين السياسيين الصحراويين ، أنهم يقفون في هذا اليوم وقفة إجلال وإكبار أمام تضحيات فرسان مهنة المتاعب ، من أجل نقل الحقيقة ، ويترحموا على شهداء الكلمة الصادقة.

الإعلاميون الصحراويون بالمناطق المحتلة يهنئون الأسرة الإعلامية الصحراوية على المكاسب المحققة رغم الظروف القاسية التي يفرضها الاحتلال

نشر في

الشهيد الحافظ 30 ديسمبر 2018 (واص) - توصلت الأسرة الإعلامية الصحراوية برسالة تهنئة من الإعلاميين الصحراويين في الأرض المحتلة ، على المكاسب المحققة طيلة الأربعة عقود الماضية رغم الظروف القاسية التي يفرضها الاحتلال المغربي .
وجاء في رسالة الإعلاميين الصحراويين بالمناطق المحتلة

الأسرة الإعلامية تنظم وقفة تضامنية مع الجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة والمعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية

نشر في

الشهيد الحافظ 29 ديسمبر 2018 (واص) - نظمت الأسرة الإعلامية أمس السبت وقفة تضامنية مع الجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة ومع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.
الوقفة التي جاءت بمناسبة اليوم الوطني للإعلام المصادف الثامن والعشرين ديسمبر وحضرها إلى جانب الأسرة الإعلامية أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والمجلس الوطني ، تخللتها تلاوة رسالة موجهة من الإعلاميين الصحراويين بالمناطق المحتلة إلى اليوم الوطني للإعلام ، رسالة تضامنية مع إعلاميي المناطق المحتلة وبيان تضامني.

الأسرة الإعلامية الصحراوية تثمن دور الوسائط الإعلامية الجزائرية في مرافقة كفاح الشعب الصحراوي العادل

نشر في

الشهيد الحافظ 30 ديسمبر 2018 (واص) - ثمنت الأسرة الإعلامية الصحراوية في يومها الوطني المصادف للثامن والعشرين من ديسمبر ، الدور الذي لعبته وتلعبه الوسائط الإعلامية الجزائرية في مرافقة كفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل الحرية والاستقلال.

القرارات المتتالية لمحكمة العدل الأوروبية كرست المملكة المغربية كقوة احتلال عسكري لا شرعي للصحراء الغربية (رئيس الجمهورية)

نشر في

قاعدة الشهيد هداد 30 ديسمبر 2018 (واص)- اكد رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، أن القرارات المتتالية لمحكمة العدل الأوروبية شكلت رداً قاطعاً على كل مزاعم المملكة المغربية، وكرستها كقوة احتلال عسكري لا شرعي للصحراء الغربية، و ذلك في كلمته بمناسبة اختتام أشغال ندوة العلاقات الخارجية، امس السبت بقاعدة الشهيد هداد.

رئيس الجمهورية يشيد بحجم و نوعية المكاسب الدبلوماسية المحققة لسنة 2018

نشر في

قاعدة الشهيد هداد 30 ديسمبر 2018 (واص)- أشاد رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، بحجم ونوعية المكاسب الدبلوماسية التي تحققت خلال سنة 2018، و ذلك في كلمة بمناسبة اختتام أشغال ندوة العلاقات الخارجية التي نظمت أيام 27-28-29 ديسمبر الجاري بقاعدة الشهيد هداد، بحضور عدد من أعضاء الأمانة الوطنية والحكومة والسلك الدبلوماسي.

رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا لهيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي

نشر في

الشهيد الحافظ 30 ديسمبر 2018 (واص) - ترأس اليوم الأحد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو والقائد الأعلى للقوات المسلحة السيد ابراهيم غالي اجتماعا لهيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي، وذلك بمقر وزارة الدفاع الوطني .
 رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وفي مستهل حديثه، أكد أن الإجتماع فرصة لمناقشة  آخر المستجدات الميدانية والعملياتية  المحققة على مستوى الدفاع الوطني  ، بالإضافة الى اطلاع قيادة الأركان على  آخر المستجدات التي تعرفها القضية الصحراوية على المستوى  الإقليمي والدولي .

تفتيش استفزازي لمعتقل سياسي صحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك وترحيل آخر إلى سجن العرجات

نشر في

تيفلت ( المغرب ) 30 ديسمبر 2018 (واص) - في ظروف غير إنسانية ومهينة يتواجد المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك سيدي عبد الله أبهاه بالسجن المحلي تيفلت2 ، إذ يتعرض وباستمرار لحملات تفتيش وسوء المعاملة القاسية على يد موظفي السجن حسب ما أفادت به عائلة المعتقل السياسي الصحراوي لرابطة حماية السجناء الصحراويين.

رئيس الجمهورية يشرف على اختتام أشغال الندوة السنوية للعلاقات الخارجية

نشر في

مدرسة الشهيد هداد العسكرية 29 ديسمبر 2018 (واص) - أشرف اليوم السبت رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، على اختتام أشغال الندوة السنوية للعلاقات الخارجية المنعقدة تحت شعار"تجنيد كل الطاقات لربح الرهانات " في الفترة مابين 27 و29 ديسمبر بمدرسة الشهيد هداد العسكرية.

الجهات ذات العلاقة بالعمل الخارجي تقدم عروضها وانشغالاتها أمام ندوة العلاقات الخارجية

نشر في

مدرسة الشهيد هداد العسكرية 29 ديسمبر 2018 (واص) - شهد اليوم الثالث من أشغال الندوة السنوية للعلاقات الخارجية تقديم الجهات المعنية بالعمل الخارجي عروضا حول الصعوبات والتحديات التي تواجهها بالخارج ، وقدمت كل جهة استنتاجاتها وانشغالاتها ورؤيتها في ما يخص ملف التعاون والتنسيق المرتبط بوزارة الخارجية الصحراوية.

الوزير الأول يترأس اجتماعا لمجلس الحكومة

نشر في

الشهيد الحافظ 29 ديسمبر 2018 (واص) - ترأس عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد محمد الولي أعكيك اليوم السبت اجتماعا لمجلس الحكومة بمقر الوزارة الأولى.
الاجتماع يناقش ردود الحكومة على الانشغالات المعبر عنها من طرف أعضاء المجلس الوطني الصحراوي بعد استئناف الدورة الخريفية للمجلس والتي تقيم برنامج عمل الحكومة لسنة 2018 ، ضمن إطار التعاطي الإيجابي بين الهيئتين التشريعية والتنفيذية.
كما يتدارس الاجتماع بعض المسائل والقضايا الاستعجالية والبت فيها.
( واص ) 090/100
 

الأسرة الإعلامية تحتفل باليوم الوطني للإعلام

نشر في

الشهيد الحافظ 29 ديسمبر 2018 (واص) - احتفلت الأسرة الإعلامية اليوم السبت باليوم الوطني للإعلام المصادف الثامن والعشرين ديسمبر ، وذلك بمقر الأرشيف الإعلامي بوزارة الإعلام بحضور رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والمجلس الوطني.
وفي كلمته بالمناسبة هنأ رئيس الجمهورية كافة الإعلاميين الصحراويين ، وأبرز أن الإعلام من أهم الجبهات التي نقارع من خلالها العدو بوسائل بسيطة وفي ظروف صعبة ؛ وهو ما كبد الأعداء خسائر كبيرة.

المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى الصحراء الغربية يجتمع بمجلس الأمن يناير المقبل

نشر في

واشنطن 29 ديسمبر 2018 (واص) - من المنتظر أن يحل المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى الصحراء الغربية السيد هورست كوهلر شهر يناير المقبل بنيويورك ، من أجل الاجتماع بمجلس الأمن حيث سيعرض ما أسفرت عنه المائدة المستديرة التي عقدت مؤخرا بمدينة جنيف والإجراءات التي ينوي اتخاذها تحسبا لإعادة إطلاق المسار الأممي ، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية.
وحسب الأجندة الأولية لمجلس الأمن فإنه من المرتقب أن يتم خلال هذا الاجتماع  تقديم عرض آخر لقسم عمليات حفظ السلام بخصوص المينورسو التي تنتهي عهدتها يوم 30 أبريل المقبل.

انطلاق البطولة الوطنية المفتوحة الأولى للشطرنج

نشر في

ولاية بوجدور 29 ديسمبر 2018 (واص) - انطلقت أمس الجمعة بمقر الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ، فعاليات الطبعة الأولى للبطولة الوطنية المفتوحة للشطرنج على مستوى وطني بحضور وزير الشباب والرياضة ووالي ولاية بوجدور ، إضافة إلى المدير المركزي للرياضة ورئيسة اتحادية الشطرنج ورؤساء الاتحاديات الرياضية ومهتمين بالشأن الرياضي.
وشارك في الحدث الرياضي الفكري لاعبون من الجزائر ، إسبانيا ، موريتانيا ، جاليات الشمال ومن مخيمات اللاجئين الصحراويين ؛ من أجل تبادل الخبرات وتطوير مهارات اللاعبين الصحراويين استعدادا للمحطات المقبلة.

مسؤول أمانة التنظيم السياسي يحث على ضرورة تكثيف الجهود لمواجهة الظواهر الاجتماعية السلبية

نشر في

مدرسة الشهيد هداد العسكرية 28 ديسمبر 2018 (واص) - حث عضو الأمانة الوطنية مسوؤل أمانة التنظيم السياسي السيد حمة سلامة أمس الجمعة ، على ضرورة تكثيف الجهود لمواجهة التحديات ومحاربة الظواهر الاجتماعية المنتشرة في المجتمع ، والتي أصبحت تشكل عائقا أمام صمود شعبنا.

برلمان مايوركا الإسبانية ينظم حفلا على شرف الطلبة الصحراويين

نشر في

جزر البليار (إسبانيا) 29 ديسمبر 2018 (واص) - احتضن المقر الرسمي للبرلمان الجهوي بجزر البليار الإسبانية أمس الجمعة ، حفل استقبال رسمي على شرف التلاميذ والطلبة الصحراويين الدارسين بالجزر في إطار مشروع "مدرسة في سلام" وحضر اللقاء رئيس وأعضاء البرلمان ، المجموعة البرلمانية للصداقة مع الشعب الصحراوي ، جمعيات التضامن على مستوى المنطقة ، متضامنون والجالية الصحراوية المقيمة بالجزر ، إضافة إلى حضور مختلف الوسائط الإعلامية.

المجلس الوطني يستكمل الجولة الاولى من تساؤلات النواب ضمن تقييم برنامج الحكومة لسنة 2018

نشر في

المجلس الوطني 28 ديسمبر2018 (واص)ـ واصل المجلس الوطني يوم الخميس برئاسة عضو الأمانة الوطنية رئيس المجلس خطري أدوه، وبحضور أعضاء الجهاز التنفيذي، جلسات تقييم برنامج الحكومة لسنة 2018 بالاستماع للجولة الاولى من تساؤلات النواب  في إطار الدورة الخريفية العادية لسنة 2018 لتقييم برنامج عمل الحكومة على ضوء تقارير لجان ومكاتب المجلس الوطني حول الأداء الحكومي في مختلف القطاعات.
وبعد استكمال التساؤلات المقدمة من قبل النواب اخذت الحكومة مهلة 48 ساعة لتحضير ردها على انشغالات النواب، كما ينص على ذلك القانون العضوي الذي ينظم العلاقة بين المجلس الوطني والجهاز التنفيذي.

الكركرات أعادت القضية الصحراوية للواجهة وساهمت في كسر حالة الجمود (أمحمد خداد)

نشر في

مدرسة الشهيد هداد العسكرية 28 ديسمبر 2018 (واص) - أكد يوم الخميس عضو الأمانة الوطنية مسؤول العلاقات الخارجية السيد أمحمد خداد ، أن أزمة الكركرات التي افتعلتها دولة الاحتلال المغربية ،ساهمت في إعادة القضية الصحراوية للواجهة وكسرت حالة الجمود التي شهدها المسار التفاوضي.

الإعلام الوطني: جبهة فاعلة من جبهات مقارعة العدو

نشر في

الشهيد الحافظ 27 ديسمبر2018 (واص)  يحل غدا  الجمعة اليوم  الوطني للإعلام  الموافق  لتاريخ 28 ديسمبر 1975  تاريخ تأسيس الإذاعة الوطنية  ، حيث أصبح هذا اليوم  يوما احتفاليا   لكافة وسائط الإعلام  التي تلتها في التأسيس،  والتي لعبت  ومازالت تلعب دورا فعالا في مقارعة العدو  و مواجهة ترسانته الإعلامية  ودعايته المغرضة.
وقد واكب الإعلام الوطني بوسائطه المختلفة مسيرة الشعب الصحراوي  ونضاله، اذ لعب دورا  كبيرا في  نشر القضية الوطنية وتعبئة الجماهير  لمواصلة  النضال من أجل التحرير .