نوفمبر 2017

لجنة عائلات معتقلي اكديم ايزيك تطالب الهئيات الدولية الوازنة للتدخل العاجل لانقاذ ابنائهم بسجن تيفلت2

العيون المحتلة 30 نوفمبر 2017 (واص)- وجهت لجنة عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم ايزيك نداء الى اصحاب الضمائر الحية و الهئيات الدولية الوازنة من اجل ممارسة الضغط على دولة الاحتلال المغربية من اجل انقاذ ابنائهم.

كما طالبت اللجنة، في ندائها، بضرورة تلبية كافة مطالبهم و على راسها ترحيلهم على ارضهم و تقريبهم من عائلاتهم و ذويهم بعد ما وصل المعتقلون السياسيون الضحراويون المضربين عن الطعام مرحلة الخطر.

وضعية المعتقلين السياسيين الصحراويين أكديم إيزيك: بالوما لوبيز ترافع من أجل إرسال بعثة للصليب الأحمر

بروكسل 30 نوفمبر 2017 (واص)- رافعت بالوما لوبيز، النائب بالبرلمان الأوروبي يوم الاربعاء من أجل إرسال بعثة للصليب الأحمر إلى المغرب من أجل الاطلاع عن  كثب على وضعية و ظروف اعتقال السجناء السياسيين لمجموعة أكديم إيزيك "الذين  يتعرضون للتعذيب و سوء المعاملة" و "للعديد من الانتهاكات لحقوق الإنسان".

"بلدية إيڤري سور سين" تحتضن ندوة تحت عنوان "الصحراء الغربية على ضوء القانون بعد محاكمة مجموعة أگديم إزيك الأخيرة"

باريس 30 نوفمبر 2017 (واص)- إحتضنت بلدية إيڤري سور سين الباريسية، مساء اليوم الخميس ،  محاضرة حول قضية الصحراء الغربية في ضوء القانون بعد محاكمة مجموعة أكديم إزيك الأخيرة أمام محكمة الاستئناف المغربية بالرباط،  نشطها كل من السيد جوزيف بريهام محامي المعتقل السياسي الصحراوي "النعمة اسفاري" والمدافع عن حقوق الإنسان حسنة مولاي الداهي، والناشطة الفرنسية كلود مونجان اسفاري إلى جانب عضو مكتب الجبهة بفرنسا السيد الكنتي بلا.

ممثل جبهة البوليساريو بمنطقة سكسونيا الألمانية ينشط محاضرة حول القضية الصحراوية

سكسونيا (إيطاليا)، 30 نوفمبر 2017 (واص) – نشط اليوم ممثل جبهة البوليساريو بمنطقة سكسونيا الألمانية السيد محمد أبا الدخيل محاضرة للتحسيس بالقضية الصحراوية أمام طلبة جامعة لايبزيك .

تدهور خطير لصحة معتقلي "اكديم ازيك المضربين عن الطعام "

تيفليت (المغرب)، 30 نوفمبر 2017 (واص) - يعيش معتقلوا اكديم ازيك المضربين عن الطعام بسجن تيفلت رقم 02 اوضاعا صحية جد خطيرة نتيجة الاهمال الطبي من طرف ادارة السجن المذكور وكذا تداعيات الاضراب المفتوح عن الطعام الذي وصل حد 30 يوما متواصلة .

خطري أدوه يؤكد : " الانتصار الذي حققته القضية الصحراوية بالقمة الافريقية – الأوروبية تأكيد على مكانة الدولة الصحراوية "

المجلس الوطني 30 نوفمبر2017 (واص) - اشاد رئيس المجلس الوطني السيد خطري أدوه اليوم الخميس خلال افتتاح الدورة الخريفية للمجلس الوطني بالتعاطي الايجابي المتواصل بين الجهاز التنفيذي مع المجلس الوطني من خلال مناقشة وتقييم مختلف البرامج في إطار المؤسسات وبما يرسخ الدولة الصحراوية والحفاظ على الانجازات والمكاسب عبر النقاش البناء والرصين والمعمق والذي يستهدف مختلف قضايا النقاش ومناحي العمل الوطني وعمل اللجان والمكاتب ولجان المعاينة بما يخدم المصلحة الوطنية ويحقق المنفعة العامة.

مشاركة الجمهورية الصحراوية في قمة أبيدجان يعد مكسبا و انتصارا هاما للقضية الصحراوية" (البشير مصطفى)

 أبيدجان (كوت ديفوار)، 30 نوفمبر 2017 (واص) – أكد وزير الدولة المستشار برئاسة الجمهورية ، عضو الأمانة الوطنية البشير مصطفى السيد أن مشاركة الجمهورية الصحراوية في قمة أبيدجان يعد مكسبا وانتصارا هاما للقضية الصحراوية " .

الجماهير الصحراوية تحتفل بالانتصار الذي حققته الدولة الصحراوية في القمة الإفريقية الأوروبية بابيدجان

مخيمات اللاجئيين الصحراويين 30نوفمبر 2017(واص)- خرجت اليوم الخميس  الجماهير الصحراوية بكافة الولايات للإحتفال بالانتصار الذي حققته القضية الصحراوية على مستوى القمة الإفريقية الأوروبية الخامسة بأبيدجان .

وجاء احتفال الجماهير الصحراوية عقب  مشاركة  الجمهورية الصحراوية في القمة التشاركية الأوروإفريقية الـ 5الذي يعد انتصارا للشعب الصحراوي وقضيته العادلة .

القمة الأوروإفريقية الـ 5 تختتم اشغالها بالمصادقة على عدة قضايا تتعلق أساسا بتعزيز السلم والأمن والشراكة بين القارتين

أبيدجان (كوت ديفوار)، 29 نوفمبر 2017 (واص) - توجت أشغال القمة الأوروإفريقية الـ 5 للشراكة  بالمصادقة على جملة من التوصيات الهامة في ختام اشغالها التي انعقدت على مدار يومين و احتضنتها العاصمة الإيفوارية أبيدجان .

قمة الإتحاد الأفريقي – الإتحاد الأوروبي الخامسة للشراكة : تحديات كبيرة وتفاهم مبدئي

أبيدجان (كوت ديفوار)، 29 نوفمبر 2017 (واص) – عكست مختلف المداخلات خلال أشغال القمة الأوروإفريقية الـ 5 الأهمية الكبيرة التي يشكل الشباب والهجرة والأمن أهم مواضيعها .  

بقدر إرتقى إلى مستوى الهواجس ، حيث اعتبر جاكوب زوما المكلف بموضوع الهجرة أن العوامل الإقتصادية خلفية أساسية يجب الانطلاق منها لمعالجة الشباب الإفريقي خصوصا أن الموضوع أصبح ظاهرة بالنظر الى الارقام المسجلة حسب الرئيس زوما  .

الصفحات