سبتمبر 2017

معتقل سياسي صحراوي يدخل إضرابا مفتوحا عن الطعام

الدار البيضاء ( المغرب ) 30 سبتمبر 2017 (واص) - دخل المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أكديم إزيك عبد الجليل لعروسي ، في إضراب مفتوح عن الطعام بدءا من أول أمس الخميس ، بعد منعه من أبسط حقوقه التي يكفلها القانون.

وفي هذا السياق ، منعت إدارة سجن عكاشة بمدينة الدار البيضاء المغربية ، عائلة المعتقل السياسي الصحراوي عبد الجليل لعروسي من زيارته يوم أمس دون مبرر يذكر.

ممثلون عن السفارة الأمريكية بالمغرب يلتقون جمعية حقوقية صحراوية بالعيون المحتلة

العيون المحتلة 30 سبتمبر 2017 (واص) - عقدت الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية بمقرها بالعيون المحتلة ، اجتماعا مع ممثل عن الخارجية الأمريكية السيد أليكسندر دوقلاس والمسؤولة السياسية  بالسفارة الأمريكية بالمغرب السيدة هيثر شاس.

مسؤول أمانة التنظيم السياسي يشرف على انطلاق الموسم التكويني حول التعاونيات الإنتاجية

الشهيد الحافظ 30 سبتمبر 2017 (واص)- اشرف اليوم السبت مسؤول أمانة التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو السيد حمة سلامة، على انطلاق الموسم التكويني حول التعاونيات الإنتاجية بمركز التكوين التابع لاتحاد عمال الساقية الحمراء و واد الذهب، بحضور الأمين العام لاتحاد العمال السيد سلامة إبراهيم البشير، و الأمين العام لوزارة التنمية و متعاونين أجانب و ممثلين لاتحاد العمال من كافة الولايات.

السلطات المغربية تتدخل بقوة و تمنع متظاهرين صحراويين من حقهم في التعبير و التظاهر بمدينتي العيون و بوجدور

العيون المحتلة 30 سبتمبر 2017 (واص) - تدخلت قوات الأمن المغربية أمس الجمعة بعنف في حق متظاهرين صحراويين بمدينتي العيون وبوجدور المحتلتين ، حسب ما أفاد به المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان "كوديسا" .

وفد صحراوي يشارك في المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني

برايتون 29 سبتمبر 2017 (واص)- شارك وفد صحراوي في أشغال المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني الذي يعقد في برايتون جنوب انجلترا ، بمشاركة أكثر من 1300 منودبا وحوالي 200 أجنبي ، حسب ما أفاد به مصدر من تمثيلية جبهة البوليساريو في المملكة المتحدة

قوات الاحتلال تتدخل بعنف ضد متظاهرين صحراويين بمدينة بوجدور المحتلة

بوجدور المحتلة 29 سبتمبر 2017 (واص) - تدخلت قوات الاحتلال المغربي بشكل بالغ العنف ضد متظاهرين صحراويين ببوجدور المحتل بعد خروجهم للتظاهر أمس الخميس 28 سبتمبر للتضامن مع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية وتنديدا بالوضعية المزرية التي يعشها معتقلوا اكديم ازيك المشتتين على عدة سجون مغربية .

في الذكرى الرابعة لاعتقاله : "كوديسا" تدين استمرار اعتقال المعتقل السياسي أمبارك الداودي وتحمل الدولة المغربية المسؤولية الكاملة

العيون المحتلة 29 سبتمبر 2017 (واص) -  عبر المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان "كوديسا" عن إدانته لاستمرار السلطات المغربية في اعتقال المعتقل السياسي الصحراوي أمبارك الداودي  الذي تمر أربعة سنوات على اعتقاله ، محملة الدولة المغربية المسؤولية الكاملة لما قد ينجر عن ذلك .

الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية السويدية تجدد تمسكها بالدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال

ستوكهولم (السويد)، 29 سبتمبر 2017  (واص) ـ جددت اليوم السيدة اندريا تورنستم، الأمينة العامة لإتحاد الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية السويدية، تمسك منظمتها بالدعم و الدفاع عن حق الشعب الصحراوي المشروع في تقرير المصير و الاستقلال .

 جاء ذلك خلال استقبالها لممثل جبهة البوليساريو بالسويد، الدكتور ليمام الخليل، أين سمح اللقاء الذي جرى بحضور  مسؤولة العلاقات الخارجية في الإتحاد، السيدة ريبيكا ابراهامسن

جمعية حقوقية صحراوية تؤكد أن الدولة المغربية استخدمت العنف المفرط في حق العشرات من المواطنين الصحراويين العزل

العيون المحتلة 29 سبتمبر 2017 (واص) - أكدت لجنة الدفاع عن حق تقرير مصير شعب الصحراء الغربية "كودابسو" أن أجهزة الأمن  المغربية استخدمت العنف المفرط في العشرات من المواطنين الصحراويين العزل في المدن المحتلة ، على اثر تنظيمهم لمظاهرات سلمية مطالبة بجلاء الاحتلال وإطلاق سراح معتقلي "أكديم إزيك"  .  

الرئيس إبراهيم غالي يهنئ نظيره رئيس بوتسوانا بمناسبة العيد الوطني لاستقلال بلاده

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 29 سبتمبر 2017 (واص) - هنأ رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي اليوم الجمعة  نطيره البوتسواني  السيد إيان خاما بمناسبة حلول ذكرى استقلال بلاده .  

وتقدم الرئيس إبراهيم غالي في رسالة التهنئة إلى نظيره البوتسواني بتهانيه الصادقة نيابة عن الشعب والحكومة الصحراوية، بمناسبة الذكرى السنوية لاستقلال جمهورية بوتسوانا، متمنيا " لشعب بوتسوانا الشقيق مواصلة النجاح والإزدهار والتقدم " .

الصفحات