يوليو 2017

الشبيبة الشيوعية المكسيكية تندد بالأحكام الجائرة في حق معتقلي اكديم ايزيك

المكسيك 31 يوليو 2017 (واص)- أدان الملتقى الوطني السابع للشبيبة الشيوعية المكسيكية الأحكام الجائرة في حق معتقلي اكديم ايزيك، الذين تمت محاكمتهم من طرف محكمة الاحتلال المغربية، و الذي انعقد بالعاصمة المكسيكية من 27 الى 30 يوليو.

رئيس الجمهورية يوجه رسالة إلى مفوض السلم والأمن في الاتحاد الإفريقي حول موضوع معتقلي اقديم إيزيك

بئر لحلو (الأراضي المحررة)،31 يوليو 2017 (واص) وجه السيد إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، رسالة إلى السيد إسماعيل شرقي، مفوض السلم والأمن للاتحاد الإفريقي.

وتضمنت الرسالة عرضاَ عن آخر تطورات النزاع القائم بين الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية، جراء احتلال هذه الأخيرة لأجزاء من التراب الوطني الصحراوي منذ 31 أكتوبر 1975، وما يشكله ذلك من تهديد للسلم والاستقرار في إفريقيا والعالم.

القضية الصحراوية تحظى بدعم كبير في عدة مدن ايطالية

روميليا (ايطاليا)، 31 يوليو 2017 (واص) - حظيت القضية الصحراوية بدعم كبير في عدة مدن وبلديات ايطالية تحتضن أطفال صحراويين ضمن برنامج عطل في سلام ، حيث عرف علم الجمهورية الصحراوية انتشارا واسعا في هذه المدن هو ما أثار انتباه العديد من المتضامنين .

كما شهدت مقاطعات روما توسكانا ايميليا رومانيا ميلانو رفع علم الدولة الصحراوية في المدارس والمقرات الحكومية والحزبية ، وذلك دعما لنضال الصحراويين من أجل الحرية والاستقلال.

أمحمد خداد يؤكد "أن البعثة الأممية لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية لم تتقدم ملمترا واحدا في الاتجاه الذي استحدثت من أجله "

كناريا (اسبانيا)، 31 يوليو 2017 (واص) - أكد عضو الأمانة الوطنية المنسق الصحراوي مع بعثة المينورسو السيد أمحمد خداد أن البعثة الأممية لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية "المينورسو" ومنذ نشأتها عام 1991 لم تتقدم ملمترا واحدا في الاتجاه الذي استحدثت من أجله

الحكومة الصحراوية تستنكر التعنت المغربي المستمر تجاه النزاع في الصحراء الغربية

الشهيد الحافظ 30 يوليو 2017 ( واص ) - استنكرت الحكومة الصحراوية مضامين خطاب ملك المغرب بمناسبة مرور 18 سنة على ما يسمى اعتلائه عرش المملكة ، والذي أظهر لغة استعلائية متعنتة فيما يتعلق بقضية الصحراء الغربية.

على الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي تحمل مسؤولياتهما تجاه تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية (المجلس الوطني الصحراوي)

المجلس الوطني 30 يوليو 2017 (واص) ـ جدد المجلس الوطني الصحراوي اليوم الأحد ، دعوته للمجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن بتحمل مسؤولياتهم تجاه مسألة تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية وتقرير مصير شعبها الذي ينتظر ممارسته منذ عقود.

المجلس الوطني ينظم وقفة تضامنية مع المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال

المجلس الوطني 30 يوليو 2017 (واص) ـ نظم المجلس الوطني مساء اليوم الأحد وقفة تضامنية مع المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي وجماهير الأرض المحتلة وجنوب المغرب وأبطال انتفاضة الاستقلال، وذلك خلال اختتام دورته الربيعية.

المجلس الوطني يختتم أشغال دورته التشريعية بالمصادقة على جملة من مشاريع ومقترحات تعديل عدد من القوانين

المجلس الوطني 30 يوليو 2017 (واص) ـ اختتم المجلس الوطني الصحراوي اليوم الأحد أشغال دورته التشريعية التي استعرض خلالها بالمناقشة والدراسة والمصادقة جملة من مشاريع ومقترحات عدد من القوانين : مشروع قانون العقوبات ، مشروع قانون الإجراءات الجزائية ، مشروع قانون الإجراءات المدنية ومقترح القانون العضوي والنظام الداخلي للمجلس الوطني ، إضافة إلى تخصيص جلسات لمناقشة قضايا أخرى وتنظيم وقفات مع انتفاضة الاستقلال والمعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي.

رئيس الجمهورية يعزي نظيره الجزائري في وفاة رئيس الحكومة الأسبق، رضا مالك

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 30 يوليو 2017 (واص)- بعث رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي، برسالة تعزية الى نظيره الجزائري السيد عيد العزيز بوتفليقة، على اثر وفاة رئيس الحكومة الأسبق رضا مالك.

و فما يلي نص الرسالة:  

"فخامة السيد والأخ العزيز،

مجلس كناري الكبير يرفض قرار رسم الحدود البحرية بين المغرب و جزر الكناري

مدريد 30 يوليو 2017 (واص)- رفض المجلس البلدي للكناري الكبير وعلى رأسه  المجموعات السياسية للكناري الجديد والحزب الاشتراكي خلال جلسته العادية  المنعقدة الجمعة قرار المغرب القاضي برسم حدوده البحرية أمام جزر الكناري  بضم مياه الصحراء الغربية, حسب مسؤول التضامن الوطني, كارميلو راميراز.

الصفحات